مارك زوكربيرغ يعلن عن مشروع Internet.org




أعلن (مارك زوكيربيرغ) مؤسس موقع التواصل الإجتماعي فايسبوك عن مشروع جديد تحت إسم Internet.org بهدف منح 5 مليارات نسمة فرصة الإرتباط بشبكة الإنترنيت في أفق ردم مايسمى (الهوة الرقمية).

المشروع هو عبارة عن شراكة إستراتيجية بين عدة شركات فاعلة في الميدان الرقمي أهمها (فايسبوك) و (إريكسون) و (ميديا تيك) و (أوبرا) و (نوكيا) و (سامسونغ) و (كوالكوم) و سيهدف إلى تعزيز الثقافة الرقية ومنح جميع البشر فرصة للإرتباط بشبكة الإنترنيت, حيث أننا نعرف أن هناك قرابة 5 مليارات نسمة لا يستعملون التكنولوجيا الرقمية أو لا يتقنون إستعمالها وهو ما يترتب عنه تكون ما يسمى ب (الهوة الرقمية) .
هذا المشروع ليس الأول من نوعه خصوصا إن تذكرنا فكرة جوجل التي أعلنت في الآونة الأخيرة مشروع لون (Project Loon) لكن يبدو أن الإختلاف سيكون على مستوى التطبيق وليس الفكرة في حد ذاتها.

من الأكيد أن هذا المشروع يحمل في طياته سمات نبيلة من أجل تمكين الجميع من الإستفادة من التقنية الرقمية , لكن يجب علينا أن لا ننسى أن الجانب الربحي يلعب دورا هاما إن لم يكن أساسيا في تحركات هذا التحالف بقيادة مارك زوكيربيرغ في أفق البحث عن موارد جديدة و توسيع قاعدة مستعملي فايسبوك مثلا !!



هاكينغ نيوز: أنس العكرودي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعنا على الفيسبوك

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بث المحترف

التسميات

التسميات

إلتحق بصفحتنا على الفيسبوك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

الموضوعات الأكثر زياره فى المدونه خلال 7 ايام الماضية

Privacy-Policy| إتفاقية الإستخدام تصميم : يزيد خراطي